الجامعة العربية: القدس خط أحمر وإسرائيل تلعب بالنارA Palestinian protester holds a copy of the Koran, Islam's holy book, and shouts slogans during a demonstration in Jerusalem's Old City on July 20, 2017, against new Israeli security measures at the Al-Aqsa mosque compound, which include metal detectors and cameras, following an attack that killed two Israeli policemen the previous week. / AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأحد، إن “القُدس خطٌ أحمر”، متهما إسرائيل بـ”اللعب بالنار” وإدخال المنطقة “منحنى بالغ الخطورة”.
ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن “القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به”.

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية “تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل” أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

وتمنع إسرائيل لليوم الثاني عشر على التوالي من دخول المسجد الأقصى، وحرمت المسلمين من تأدية صلاة جمعتين فيه، بسبب نصب بوابات إلكترونية على أبواب الحرم القدسي.

ومنذ 10 أيام، يشهد محيط الحرم القدسي مواجهات يومية بين الشبان الفلسطينيين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقد امتدت هذه المواجهات إلى مدن فلسطينية عدة في الضفة الغربية.

وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل عدد من الشبان الفلسطينيين وإصابة آخرين، في وقت شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية على خلفية هذه المواجهات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.