الجيش الوطني والمقاومة اليمنية يسيطران على مواقع مهمة بمحافظة الجوف

اليمن الان -الخليج الاماراتية

أعلنت الحكومة اليمنية من مدينة مأرب أن مؤسسات الدولة ستعود إلى سلطاتها خلال الأيام المقبلة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمني عبدالعزيز جباري من مأرب ” أن الأيام القادمة ستشهد عودة الحق إلى نصابه وعودة مؤسسات الدولة إلى أحضان الشرعية الدستورية “.
ميدانيا .. تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية ” الغيل ” شمال محافظة الجوف.
وقالت مصادر محلية أن الخط الدولي بمديرية الغيل الذي يؤدي الى منفذ ” البقع ” الحدودي اصبح في قبضة الجيش الوطني والمقاومة بعد تحرير ” الغيل” بشكل شبه كامل.
وأكد السكان ان جبهتا ” الغيل” و” المصلوب ” اوشكتا ان تلتحما بجبهة ” المطمة ” وحينها ستكون المقاومة دخلت أولى مناطق حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران شمال صنعاء .
في حين ذكرت مصادر في المقاومة ان قوات الشرعية تتقدم أيضا باتجاه مديرية أرحب المجاورة للعاصمة صنعاء .. موضحة انها وصلت الى جبل ” يام ” التابع لأرحب.
وأشارت الى أن تلك القوات أحكمت سيطرتها على الطريق الرئيسي الذي يربط بين محافظتي مأرب والجوف شمال شرقي العاصمة .
من جهة ثانية تفقد محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي المواقع المتقدمة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الغيل جنوب غرب المحافظة .
وأشاد بالتضحيات الكبيرة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .. مؤكدا أن هذه التضحيات لن تذهب هدرا وان القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيكونون أوفياء لهذه التضحيات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.