شيخ قبلي في البيضاء يعلن اعتزامه فتح معسكر تدريب لأبناء القبيلة لمواجهة الحوثيين

اليمن الان – المدينة
أعلن شيخ قبلي بارز وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي الموالي لصالح في محافظة البيضاء عن اعتزامه فتح معسكر تدريب خاص بأبناء قبيلته إثر تعرّضهم لاعتداءات وتجاوزات من مسلحي جماعة الحوثيين.

وفي اجتماع عقد أمس الأول دعا شيخ مشايخ مديرية العرش برداع الشيخ علي صالح الطيري جميع أبناء ووجهاء ومشايخ المديرية إلى الوقوف صفاً واحداً ضد «الممارسات غير المسؤولة التي تمارسها مليشيات جماعة الحوثي المسلحة ضد أبناء مديرية العرش».

وأضاف الشيخ الطيري: «لقد دعوتكم اليوم إلى هذا اللقاء الهام لأني أرى في الأفق ما يزعجنا؛ فماذا تنتظرون؟» في إشارة إلى تغوّل مليشيات الحوثي وقتلهم أحد أبناء القبيلة.

رفض تجاوزات الحوثيين

وشدد الطيري على أهمية الدفاع عن الكرامة التي تطاولت المليشيات عليها وتجاوزت كل الأعراف والتقاليد القبلية وانقلبت على كل الاتفاقات والعهود وتخطت كل الخطوط القبلية الحمراء وتطرق اللقاء إلى التجاوزات التي ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة في حق أبناء مديرية العرش والتي كان آخرها قتلهم ظلما وعدوانا للملازم أنور صالح محسن الماوري أثناء مروره بدراجة نارية وسط مدينة رداع؛ ورفضهم تسليم القتلة للعدالة دون مراعاة أو وضع حساب لأحد.

بالإضافة إلى قيام قيادات في جماعة الحوثي بالتنسيق مع قيادة الأمن المركزي في رداع بتهريب القتلة من آل الريامي من السجن المركزي الذين قاموا بقتل خمسة من آل الماوري في جريمة بشعة اهتزت لها محافظة البيضاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.