ناطق المقاومة : قوات الجيش والمقاومة تسيطر على 80% من الجوف

 

اليمن الان – الأناضول
قالت المقاومة الشعبية في اليمن، الثلاثاء، إن 80 % من أراضي محافظة الجوف، شمالي البلاد، باتت تقع تحت سيطرة القوات الموالية للحكومة اليمنية (الشرعية).

وقال عبد الله الأشرف، المتحدث الرسمي باسم المقاومة، الموالية للحكومة اليمنية، إن “80% من أراضي محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية (شمال)، باتت تحت سيطرة المقاومة والجيش الوطني، فيما بقية المناطق في قبضة جماعة (أنصار الله)، ومسلحي الرئيس السابق، علي عبد الله صالح”.

وأضاف ان “مقاتلي الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، استعادوا الثلاثاء، السيطرة على منطقة المركبات في المحافظة، بعد معارك مع الحوثيين وقوات صالح”.

وتكمن أهمية منطقة المركبات، في ان السيطرة عليها يمهد لقطع إمدادات الحوثيين لمديرية الغيل في الجوف.

وأشار إلى ان المعارك مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن إصابة 4 من القوات الحكومية، ومقتل وجرح عدد من الحوثيين، دون أن يذكر عدداً محدداً.

وذكر، ان الاشتباكات بين الطرفين مازالت مستمرة، في محاولة من القوات الموالية للحكومية اليمنية، للتقدم والسيطرة على مناطق أخرى بالمحافظة الحدودية.

وتدور منذ أشهر اشتباكات في محافظة الجوف، بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، تمكن فيها الطرف الأول من السيطرة على معظم المناطق، بينها مدينة الحزم، عاصمة المحافظة.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.