الحوثيون يصادرون رواتب شرطة مارب والجوف وقيادي يستولي على مرتبات أمن تعز

تواصل مليشيات الحوثي التي تسيطر على وزارة الداخلية مصادرة رواتب منتسبي إدارتي الأمن العام بمحافظتي مارب والجوف منذ مطلع العام الجاري ٢٠١٦.
وحسب مصادر في الداخلية لـ”المصدر أونلاين” فإن الشخص المكلف بالإشراف على أمن المحافظتين من قبل المليشيات ويدعى مجاهد الطيري يصادر رواتب منتسبي الشرطة في المحافظتين ويشترط حضور الأفراد إلى مقر وزارة الداخلية لاستلام المرتبات.
وقال جنود في الداخلية إنهم حين وصلوا إلى مقر الوزارة تفاجأوا أن أسماءهم غير موجودة في كشوفات الراتب وانه قد تم تجنيد افراد من المليشيا بدلاً عنهم وبأرقامهم العسكرية ونفس الرتب.
وفي نفس السياق صادر أبو حمزة مشرف جماعة الحوثي بوزارة الداخلية مبلغ 25 مليون ريال  مرتبات عدد 500 فرداً و60 ضابطاً من منتسبي إدارة أمن محافظة تعز.
واكد مصدر أمني أن المبلغ تم استلامه من ضابط برتبة عقيد يدعى محمد الدرب، على أن يورد الى أمين البحر ليتم توزيعه على الافراد والضباط وتشكيل لجنة، إلا أن “ابو حمزة” صادر المبلغ 25 مليون ريال بمجرد صرفة من البنك المركزي بصنعاء.
الجدير بالاشارة ان “ابو حمزة” قام بتعين عبدالملك الشهاري والملقب بأبو شهاب نائباً لمدير امن تعز وضمه على كشف منسبي وزارة الداخلية ومنحه رتبة عقيد رغم أنه لا علاقة سابقة له بسلك الشرطة أو بوزارة الداخلية.
يذكر أن هذا العبث يتم فيما يتعلق بمستحقات الجنود الذين لا يزالون يتبعون سلطات الإنقلاب إلى الآن أما من أصبحوا تابعين للحكومة الشرعية فقد تم مصادرة رواتبهم في الشهور الأولى لسيطرة الحوثيين على السلطة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.